تلاميد الجاحظ
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

تلاميد الجاحظ


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "الناس ما تجيئ الا بالعين الحمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
youssef
مشرف العام
مشرف العام


عدد الرسائل : 283
العمر : 22
المزاج : هادئ
نقاط : 459
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: "الناس ما تجيئ الا بالعين الحمراء   السبت 28 فبراير - 11:45



الحياة مليئة بالامثال والحكم والتجاريب التي نعيشها تؤكد لنا صدق هده الامثال التي تركها لنا اجدادنا مند قديم الزمان..
انا ساختار المثل القائل:
"الناس ما تجيئ الا بالعين الحمراء" وهو مصري على ما اظن
لقد تاكدت شخصيا من مصداقيته بالتجربة
فحينما اعامل شخصا بحب واهتمام اجده يتجاهلني ويعاملني بالعكس ...
وعندما اعامله بازدراء وقلة اهتمام اجده يلاحقني ويسعى لكسب محبتي بشتى الطرق...
سالت نفسي مرارا عن سبب دلك فلم اجد ما يشفي حيرتي ....سوى تدكر دلك المثل الحكيم.
ومن بين التجاريب التي اكدت لي صحة المثل هي كالتالي:

تعرفت على شخص عبر الانترنيت و حين لم اكن اهتم به ولا اجيبه كان يحاول بكل الطرق وبالحاح جدبي اليه
وحين بدات اعيره اهتمامي والرد على محادثاته وجدته يتجاهلني و يعمل لي بلوك احيانا... تصورا....
حين واجهته بدلك انكر ...فقررت ان امسحه واعمل له بلوك حتى لا يظن نفسه دنجوان زمانه لاني انا لا اتقبل دلك ابدا ...حين اتدكر كم عملت له بلوك وكم صديته ا تدكر هدا المثل الدي عنونت به موضوعي...
فعرفت ان الامثلة كلها صادقة ولم تنشا عبثا بل هي حقيقة نعيشها ونكتشف حقيقتها كل يوم
ارجو ان يلاقي الموضوع صدى في منتدانا الحبيب
لا تنسوا الردود وحبدا لو كل واحد يدكر لنا المثل الدي اكتشف حكمته ومصداقيته بالتجربة...
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"الناس ما تجيئ الا بالعين الحمراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» >>>>>كريم مأمون يتألق فى بطولة "رولان جروس" الدولية للتنس <<<<<
» تامر حسني: "نور عيني" ليس ردا على رفض دياب خطبة ابنته
» إعلاميات سعوديات يرفعن شكاوى لوصفهن بصاحبات "السهرات الحمراء"
» خالد بن الوليد"سيف الله المسلول"
» من طريف ما يروى في قضية تحرير المرأة أن المؤرخ الأسلامي "رفيق العظم"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلاميد الجاحظ :: منتديات شؤون حواء :: قضايا حواء-
انتقل الى: