تلاميد الجاحظ
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

تلاميد الجاحظ


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حفظ اللسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zizou
مشرف العام
مشرف العام
avatar

عدد الرسائل : 310
نقاط : 538
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: حفظ اللسان   الأربعاء 25 فبراير - 15:05


هل تعلم أخي المسلم إن قراءه سورة الإخلاص تعادل ثلث القران – فإذا قراءتها ثلاث مرات كأنك ختمت القران كله.


· العناية بالجار
امرنا الله سبحانه وتعالي العناية بالجار وكما يقول المثل العمي ( النبي صلة الله عليه وسلم وصى علي سابع جار ) وبالفعل امرنا بعناية الجار ليس سابع جار فقط في نفس العمارة أو الشارع لكن لسابع جار بسابع شارع ، لأن الجار اقرب إلينا في بعض الأحيان من أهلنا ، فنتقى الله بعم وتراعي ونحترم حقوق الجار علينا لا نزعجهم ونعمل علي العناية بهم ولا تنظر لحليلة جارك واعتبرها أخت لك ، وان كان لنا جار عجوز نراعيه ونخدمه ونعتبره أب أو أم لنا وترى جزاءك عن الله تعالي

· حفظ اللسان
كان الإمام الشافعي رضى الله عنه يقول ( لسانك لا تذكر به عورة امرئ فكلك عورات ) ، وهذا اللسان حيه تلدغ بها الناس دون أن تشعر أو تحس ، هذا اللسان الذي جعله الله لنا لقراءة القران والتسبيح والأذكار نراعي ألا يذكر الكلام القبيح ويقوم بالغيبة والنميمة

__________________

[url=http://majdah.maktoob.com/vb/search.php?do=process&query=:&searchuser=أبو الأبطال&utm_source=mawadee3-el3odo&utm_medium=majdah-post-link&utm_campaign=majdah-search-mawadee3-link]البحث عن مواضيع لنفس العضو [/url]


من مواضيع أبو الأبطال في المنتدى:

الخيانة الزوجية
من القواعد الأخلاقية للمداخلات على الموضوعات
قولوا ليه بنكره امريكا.... انظر ماذا يكتب الجندي الامريكي ..(صوره)
المقاومة العراقية اخترقوا جهاز الشرطة
باقة من بستان النصح في ليلة أنــس وعـرس
هل أُرسِلَ يسوع إلى قومه أم إلى العالمين؟
نانك كاللؤلؤ وفمك رائحته طيبة.. حتى في ساعات الصيام
سؤال وجواب : ما حكم الصلاه فى المساجد التى بها اضرحه؟
أركان الإيمان
ماذا تفعل الحائض في رمضان؟
الدور القذر لمخابرات ال***انية في العراق الجزء الثاني
من اخبر النبى محمد صلى الله عليه واله سلم ؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حفظ اللسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلاميد الجاحظ :: شؤون تعليمية :: مادة التربية الاسلامية-
انتقل الى: