تلاميد الجاحظ
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

تلاميد الجاحظ


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المطر الحمضي.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azeddine
مدير
مدير


عدد الرسائل : 413
العمر : 22
الموقع : wwww.aljahid.tk
المزاج : bien
نقاط : 307
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: المطر الحمضي.   الجمعة 13 فبراير - 5:36

المطر الحمضي هو شكل من أشكال تلوث الهواء. فهي تسبب الكثير من الضرر ، سواء من الحيوانات والنباتات في بعض المباني.

كيف المطر الحمضي التي يقدمونها؟

تمثل الأمطار الحمضية وتلوث في الجو الذي يحدث على مستوى الأرض أثناء هطول الأمطار (المطر والثلج). هذا وتلوث الهواء هو المشكلة عندما أكاسيد الكبريت (SO2) والنتروجين (أكاسيد النيتروجين) مع تجمع الرطوبة في الهواء على التوالي لخلق حامض الكبريتيك (H2SO4) وحمض النيتريك (HNO3) .

وأكاسيد الكبريت وتنتج بشكل طبيعي خلال الثورات البركانية ، وبشكل مصطنع من جانب الصناعة الكيميائية أو حرق النفط والفحم. وأكاسيد النتروجين وتأتي في معظمها محطات توليد الطاقة (التي تعمل على زيت الوقود والفحم والغاز) ، واحتراق وقود المركبات.

كيف تلوث الهواء : هل يقع على أرض الواقع؟

في إطار العمل من الرياح ، والتلوث ويتم تدريبه من خارج المنطقة ، حيث أنه يعجل في صورة صلبة أو سائلة (المطر أو الجليد أو الضباب). الشكل الجاف (من دون هطول الأمطار) ويمكن أيضا للغاية وضارة بالبيئة. مصطلح "الترسب الحمضي" في نهاية المطاف أن يكون أكثر ملاءمة من "المطر الحامضي".

الحموضة المطر يقاس دالة الأس الهيدروجيني (تتراوح ما بين 0 و 14). وهناك مادة تسمى "حمض" عندما تقل درجة الحموضة 7 ، "الأساسية" عندما يكون فوق 7 ، و "الحياد" في حال تساوي 7. في أوروبا ، والأمطار الحمضية (يعني 4.6 درجة الحموضة) 10 مرات أكثر من المعتاد الأمطار الحمضية (يعني الرقم الهيدروجيني 5.6).

ما هي انعكاسات الأمطار الحمضية؟

التلوث الناجم عن الامطار الحمضية أهمية خاصة في شمال أوروبا ، والولايات المتحدة وكندا. تأثير هذا النوع من التلوث مهم لأنه يؤثر على كامل البيئة :


المياه (البحيرات والأنهار والجداول) حيث يتركز السكان في بعض الأنواع المائية النقصان (حالة العوالق) أو الموت (للأسماك) ؛
مع الأشجار والنباتات التي تنمو بصورة أبطأ وأقل مقاومة للأمراض والجفاف أو الحشرات ، والغابات الصنوبرية حساسية خاصة الأمطار الحمضية ، على سبيل المثال ، في عام 1984 تقريرا أشار إلى أن نصف عدد الأشجار في غابة سوداء تضررت بفعل الأمطار الحمضية ؛
المباني والآثار ، بما فيها واجهات تتآكل بسرعة أكبر (كما بارثينون في أثينا ، على سبيل المثال).

ما هي تدابير السياسة العامة المتخذة للحد من التلوث؟

الولايات المتحدة هي الاولى لإثبات ، في 1980s ، أن التصريفات الصناعية هي المسؤولة عن معظم الأمطار الحمضية في شرق الولايات المتحدة وكندا. المشكلة الرئيسية هي أن هذا التلوث ينتشر لمسافات طويلة (عدة آلاف كيلومتر) ، وبالتالي على العديد من البلدان. لذلك ، ويجب أن تكون القوانين التي اتخذتها عدة دول.

في عام 1988 ، في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لاتفاق بشأن انتقال التلوث الجوي عبر الحدود لمسافات طويلة (1979) ، 25 دولة وافقت على ابقاء انبعاثات أكاسيد النتروجين الى 1987. وبالإضافة إلى ذلك ، تم توقيع اتفاقات أخرى داخل الاتحاد الأوروبي للحد من تصريف الملوثات تسبب المطر الحمضي : 70 ٪ للحد من انبعاثات أكاسيد الكبريت و 50 ٪ أكاسيد النيتروجين بحلول عام 2010 (مقارنة بمستويات عام 1990).

ما هي الحلول للتقليل من الأمطار الحمضية؟

ومن الممكن للحد من حموضة البحيرات والأنهار إلى إلقاء الجير هو أسلوب بالجير. على سبيل المثال ، 4 أطنان في الهكتار الواحد من الجير إلى زيادة درجة الحموضة في موعد أقصاه 1 نقطة. هذا الأسلوب مكلف (باستخدام طائرات هليكوبتر) ، وبالتالي يمكن أن يتم إلا نادرا (في كل من 2 إلى 5 سنوات). بمجرد أن يزيد من درجة الحموضة (أي انخفاض الحموضة) ، والأنواع المختلفة من النباتات والحيوانات بشكل طبيعي repeuplent البيئة المائية.

انخفاض الأمطار الحمضية كما يمكن القيام به بسهولة في حياتنا اليومية من خلال توفير الطاقة واستخدام الطاقة النظيفة (المياه والرياح والطاقة الشمسية) ، وتغيير أساليب الزراعة ، وذلك باستخدام الأواني من تنقية العادم الحفاز في منفذ الكبريت من مداخن المصانع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المطر الحمضي.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلاميد الجاحظ :: البيئة والفضاء :: شؤون بيئية-
انتقل الى: