تلاميد الجاحظ
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

تلاميد الجاحظ


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من اجمل الطرائف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azeddine
مدير
مدير
avatar

عدد الرسائل : 413
العمر : 24
الموقع : wwww.aljahid.tk
المزاج : bien
نقاط : 307
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: من اجمل الطرائف   الإثنين 16 نوفمبر - 16:58


جمال النساء
قال رجل لامرأة : لماذا خلقت النساء في غاية الجمال وفي غاية الغباء ؟
فقالت المرأة : في غاية الجمال من أجل أن تحبونهن , وفي غاية الغباء من أجل أن يحببنكم !


شهية ضعيفة

قال المريض : شهيتي للأكل ضعيفة يا دكتور
فسأله الطبيب : متى تشعر بذلك ؟
قال المريض : بعد الأكل مباشرة ً


لا تنسى رأسك

توجه احدهم لزيارة صديق له , وقبل دنوه من البيت لمحه مطلاً من النافذة , فلما طرق الباب أخبره الخادم : بأنه خرج من الصباح ولم يعد بعد , فقال الزائر : اخبره بالنيابة عني إذا خرج مره أخرى فلا ينسى رأسه في النافذة .



إعلان

نشر أحد التجار إعلاناً في الصحف يطلب فيه كاتباً أميناً يمسك دفاتره بالدقة والضبط ويستطيع العمل ثلاثة عشر ساعة في كل يوم , فحضر إليه شخص يلتمس قبوله لهذه المهنة , فسأله التاجر وهل تستطيع أن تبقى محبوساً في المخزن كل هذا الوقت , فأجابه الكاتب : كيف لا وقد سجنت بتهمة الاختلاس سبع سنوات متتاليات .


الأعمى

قالت فتاة لأخرى , لقد رأيت شحاذاً أعمى فقال أعطني درهماً أيتها الحسناء , فكيف رآني ليقول ذلك ؟ فأجابتها إنه لم يقل ذلك إلا ليبرهن على أنه أعمى .


القطب الشمالي

حدث دائن مدين عن القطب الشمالي , فقال إن مدة الليل هناك تطول إلى 141 يوماً , فتنهد المدين وقال: حبذا لو كنا في تلك البلاد , فإذا طالبتني بمالك قلت لك : ارجع غداً صباحاً .


الصدقة

سمع أحد الأغنياء البخلاء , الخطيب في يوم الجمعة يمدح الصدقة والإحسان في خطبته , ويحض المصلين عليها , فقال في نفسه : والله أن هذه الخطبة قد شوقتني إلى مد يدي للسؤال .


وصية

ساق أحد الشرطة يوماً لصاً إلى المحكمة , ولما اعترف أنه افتتح باب المحل التجاري , الذي قبض عليه بمفتاح غريب , مدعياً انه إنما فتحه عملاً بوصية والده , فسأله القاضي وما هي وصية والدك ؟ قال : وصيته لي : أن : افتح محلاً تجارياً .


النسيان

المريض : مشكلتي يا دكتور أني سريع النسيان !
الدكتور : ومتى بدأت هذه المشكلة ؟
المريض : أي مشكلة ؟!


الحمار

سرق من أحمق حمار , فقيل له : أسرق حمارك ؟ قال : نعم ( والحمد لله ) , فقيل : وعلى ماذا تحمده ! قال : لأني لم أكن عليه .


طفيلي

دخل طفيلي على قوم يأكلون , فقال ما تأكلون , فقالوا من بغضه : نأكل سماً , فقعد ليأكل معهم , وقال : الحياة من بعدكم حرام .


وضرب لنا مثلاً

وقفت امرأة قبيحة على عطار ماجن , فلما نظر إليها قال : ( وإذا الوحوش حشرت ) , فقالت : ( وضرب لنا مثلاً ونسي خلقه ) .





السائل

سأل سائل أعرابي فقال له : أعطني حاجة لوجه الله تعالى , فقال الأعرابي : ما عندي أنا أولى به منك , قال السائل : أين الذين يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة , قال الأعرابي : ذهبوا مع الذين لا يسألون الناس إلحافاً .


الغاوي

كان هناك مجموعة من الناس يرتدون ثياب حسنة , فوجدهم رجل فظن أنهم مدعوون إلى وليمة , فارتدى أحسن الثياب ولحق بهم , وهم كانوا مدعوين ليلقي كلاً منهم شعراً للخليفة الذي وضع جائزة لمن يضحكه , فقالوا شعرهم فلم يضحك الخليفة , ووصل الدور إلى الرجل فلم يدري ما يقول , فقال : أنا غاوي , والشعراء يتبعهم الغاوون , فضحك الخليفة حتى استلقى على ظهره , وأعطاه الجائزة .


اعتبر نفسك في بيتك

الضيف : أنا في بيتي ما آكل شيئاً إلا نادراً , أما عند الأصدقاء آكل ما يوازي أكل أربعة أشخاص
صاحب الدار : خذ راحتك واعتبر نفسك في بيتك .





عندنا من زمان

سأل المدرس طفل الحضانة : كم عمر والدك ؟
أجاب الطفل : لا أعرف فهو عندنا من زمان


الفضولي

قال بعضهم خرجت في الليل لحاجة فإذا أعمى على عاتقه جرة وفي يده سراج فلم يزل يمشي حتى أتى النهر وملأ جرته وانصرف راجعاً , فقلت : يا هذا أنت أعمى والليل والنهار عندك سواء فلماذا حملت السراج ، فقال : يا فضولي حملته معي لأعمى القلب مثلك يستضيء به فلا يعثر بي في الظلمة فيقع علي فيكسر جرتي .


الجدي

حضر أعرابي على مائدة أحد الخلفاء فقدم إليه جدي مشوي فأخذ يأكل منه بنهم , فقال له الخليفة : أراك تأكل بنهم كأن أمه نطحتك , فقال له الأعرابي : أراك تشفق عليه كأن أمه أرضعتك .


حماقة

اصطحب أحمقان في طريق فقال أحدهما : تعال نتمنى فإن الطريق يقطع بالحديث , فقال أحدهما : أنا أتمنى قطيع غنم أنتفع بلبنها ولحمها وصوفها , وقال الآخر : أنا أتمنى قطيع ذئاب يأكل غنمك , فقال ويحك أهذا من حق الصحبة , وتلاحما واشتدت الملحمة ينهما , فرضيا بأول من يطلع عليهما حكماً , فطلع عليهما شيخ على حمار بين زقين من عسل فحدثاه , فنزل من الحمار وفتح الزقين حتى سال العسل في التراب , ثم قال صب الله دمي مثل هذا العسل إن لم تكونا أحمقين .


من أقارب الضحية

ذات يوم وقع حادث تصادم وتجمهر الناس في مكان الحادث ووصل شخص متأخر وكان معروف بفضوله فلم يستطع اختراق جموع الواقفين من شدة الزحام , فصاح بهم وهو يتظاهر بالبكاء : أيها الناس افسحوا لي المكان فأنا من أقارب الضحية , فأفسح الناس له المكان وعندما وصل عند الضحية وجدها حماراً .


الفصول الأربعة

المدرس : ما هو الفصل الذي تسقط فيه الأمطار
الطالب : الفصل الذي ليس له سقف




امتحان الممرضات

ذهبت فتاة لامتحان الممرضات , وفي امتحان الذكاء سألها رئيس اللجنة : ماذا تفعلين إذا بلعت أختك الصغيرة مفتاح المنزل ؟ فقالت : أدخل من النافذة ]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من اجمل الطرائف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلاميد الجاحظ :: المنتديات الترفيهية :: النكت-
انتقل الى: