تلاميد الجاحظ
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

تلاميد الجاحظ


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فرنسا والبرتغال يحلمان بالاقتراب من نهائيات كأس العالم في غياب نجومهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azeddine
مدير
مدير


عدد الرسائل : 413
العمر : 22
الموقع : wwww.aljahid.tk
المزاج : bien
نقاط : 307
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: فرنسا والبرتغال يحلمان بالاقتراب من نهائيات كأس العالم في غياب نجومهما   الجمعة 13 نوفمبر - 6:16





كريستيانو أبرز الغائبين عن المنتخب البرتغالي
في غياب النجمين الكبيرين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري بسبب الإصابة ، يسعى منتخبا البرتغال وفرنسا إلى التقدم خطوة كبيرة نحو نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عندما يلتقيان نظيريهما البوسني والأيرلندي غدا السبت في لقاء الذهاب بالملحق الأوروبي الفاصل في ختام التصفيات الأوروبية المؤهلة.

ويمثل المنتخبان البرتغالي والفرنسي اثنان من أقوى المرشحين للوصول إلى النهائيات من بين المنتخبات الثمانية التي وصلت لهذا الملحق الفاصل ولكنهما يفتقدان جهود رونالدو وريبيري على الترتيب في مباريات الغد.

ورغم ذلك تتمتع جميع المنتخبات الثمانية التي وصلت لهذا الملحق الفاصل بفرصة جيدة للوصول إلى النهائيات من خلال مباريات الذهاب التي تقام غدا السبت والإياب التي تقام يوم الأربعاء المقبل.

ويلتقي المنتخب البرتغالي نظيره البوسني غدا في لشبونة بينما يحل المنتخب الفرنسي ضيفا على نظيره الأيرلندي في دبلن كما يلتقي المنتخب الروسي مع سلوفينيا في موسكو ويلتقي المنتخبان اليوناني والأوكراني في أثينا.

وفي دورين فاصلين آخرين على بطاقات التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 ، يستضيف المنتخب النيوزيلندي بطل اتحاد منطقة أوقيانوسية في ويلنجتون نظيره البحريني صاحب المركز الخامس في التصفيات الأسيوية ويلتقي منتخب كوستاريكا صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) مع منتخب أوروجواي صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية وذلك في سان خوسيه.

وتعادل المنتخبان البحريني والنيوزيلندي ذهابا في المنامة بدون أهداف وستكون مباراة الغد هي لقاء الإياب حيث يحتاج المنتخب البحريني للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأي نتيجة إيجابية ليتأهل إلى النهائيات بينما لن يكون أمام أصحاب الأرض سوى الفوز من أجل التأهل.

وستكون مباراة كوستاريكا وأوروجواي غدا هي مباراة الذهاب بينما يلتقي الفريقان إيابا في أوروجواي يوم الأربعاء المقبل.

ويغيب رونالدو أفضل لاعب في العالم لعام 2008 عن صفوف المنتخب البرتغالي في هذه الملحق الفاصل بسبب الإصابة في الكاحل ولذلك يسعى المنتخب البوسني إلى استغلال غيابه وتفجير مفاجأة أمام المنتخب البرتغالي.

وقال رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني "من المزعج حقا ألا أستطيع مساعدة المنتخب البرتغالي خاصة في مثل هذه اللحظة المؤثرة التي يخوض فيها الملحق الفاصل أمام البوسنة".

وأضاف "سأذهب إلى الاستاد لتشجيع زملائي. أثق في أن قدرات الفريق ستتغلب على كل شيء وبعدها سأكون في غرفة تغيير الملابس للاحتفال بأولى خطوتين نحو نهائيات كأس العالم".

ويعتبر المنتخب البوسني ، الذي أنهى مسيرته في مجموعته بالتصفيات في المركز الثاني خلف المنتخب الأسباني ، أنه ليس من بين المرشحين لبلوغ النهائيات رغم الظروف الصعبة التي واجهها المنتخب البرتغالي ومعاناته في التصفيات حيث احتل المركز الثاني في مجموعته أيضا خلف نظيره الدنماركي.

وقال إدين دزيكو مهاجم المنتخب البوسني "لديهم (البرتغال) فريق رائع وكما هائلا من الخبرة ولكن ذلك لا يعني أن فرصتنا معدومة. سنخوض مباراتين وسنبذل كل ما بوسعنا فيهما.. إذا استطعنا الخروج من المباراة خارج ملعبنا بنتيجة جيدة سيكون كل شيء ممكنا".

ويأمل المنتخب الفرنسي أيضا في التخلص من الصورة السيئة التي كان عليها خلال مباريات مجموعته بالتصفيات عندما يحل ضيفا على المنتخب الأيرلندي بقيادة مديره الفني الإيطالي جيوفاني تراباتوني.

وقال ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي "هناك مباريات لا تحتاج للضغوط الخارجية. إنها هذه المباريات. اللاعبون يرغبون في بلوغ نهائيات كأس العالم. إنهم مستعدون للمواجهة".

وما زال دومينيك يعاني من الضغوط بسبب فشل الفريق في نهائيات كاس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) وكذلك مسيرته المتواضعة في تصفيات كأس العالم 2010 .

أما المنتخب اليوناني ، الذي يقوده المدير الفني الألماني أوتو ريهاجل ، فيحتاج إلى التغلب على نظيره الأوكراني من أجل الوصول للنهائيات لتكون المرة الأولى التي يصل فيها للنهائيات بعد فشل هذه المحاولة ثلاث مرات.

وقال ثيوفانيس جيكاس مهاجم المنتخب اليوناني على موقع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على الانترنت "سيكون المنتخب الأوكراني منافسا صعبا بالطبع ولن تكون المباراة سهلة.. ولكن ما زلت أرى أن فرصتنا جيدة وأننا نمتلك الوسيلة لتحقيق هدفنا. إذا قدمنا أفضل ما لدينا من إمكانيات فإنني أثق أننا سنستقل الطائرة نحو جنوب أفريقيا".

وأنهى المنتخب الروسي مسيرته في مجموعته بالتصفيات في المركز الثاني خلف نظيره الألماني وسيكون الفريق مرشحا بقوة لعبور عقبة المنتخب السلوفيني والوصول لنهائيات كأس العالم.

ولكن ما زالت علامات الاستفهام تحيط بقدرة المنتخب الروسي على ترجمة استحواذه وسيطرته على الكرة حول وداخل منطقة جزاء المنافس إلى أهداف.

وحل المنتخب السلوفيني في المركز الثاني بمجموعته في التصفيات خلف نظيره السلوفاكي وأمام نظيريه التشيكي والبولندي ولذلك يسعى الفريق إلى تحقيق مفاجأة أخرى من خلال الملحق الفاصل والوصول للنهائيات على حساب المنتخب الروسي.

واستعاد المنتخب الكوستاريكي توازنه بعدما فشل في اقتناص بطاقة التأهل الثالثة المباشرة من اتحاد كونكاكاف إلى نهائيات كأس العالم واستعد الفريق جيدا لمواجهة ضيفه منتخب أوروجواي غدا.

واستقبلت شباك المنتخب الكوستاريكي هدفا متأخرا في مباراته أمام نظيره الأمريكي في الجولة الأخيرة من تصفيات اتحاد منطقة كونكاكاف لينهي مسيرته في التصفيات في المركز الرابع ويتوقف أمله على الملحق الفاصل.

كما فشل منتخب أوروجواي في حجز إحدى بطاقات التأهل المباشر الأربع من قارة أمريكا الجنوبية بعدما خسر في الجولة الاخيرة من التصفيات أمام نظيره الأرجنتيني الذي حجز هذه البطاقة تاركا الملحق الفاصل لأوروجواي.

وفي الدور الفاصل بين أوقيانوسية وآسيا ، يسعى المنتخب النيوزيلندي للتأهل إلى النهائيات للمرة الثانية في تاريخه بعد بطولة 1982 بينما يحاول المنتخب البحريني بلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.




المنتخب الفرنسي يواجه إيرلندا من دون نجمه فرانك ريبيري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فرنسا والبرتغال يحلمان بالاقتراب من نهائيات كأس العالم في غياب نجومهما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلاميد الجاحظ :: الرياضات العالمية :: كأس العالم-
انتقل الى: