تلاميد الجاحظ
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

تلاميد الجاحظ


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مؤتمر الصحة البيئية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zizou
مشرف العام
مشرف العام


عدد الرسائل : 310
نقاط : 538
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

مُساهمةموضوع: مؤتمر الصحة البيئية   الخميس 19 مارس - 5:48

]مؤتمر الصحة البيئية </SPAN>
أكد دوغلاس دوكري أستاذ علم الأوبئة البيئية رئيس قسم الصحة البيئية بكلية الصحة العامة بجامعة هارفارد أن تلوث الهواء من أهم المخاطر البيئية التي تؤثر على الصحة بعدما أثبتت الدراسات الوبائية أن مستويات تلوث الهواء قد تنتقل إلى مستويات سامة وتتراوح آثارها الصحية بين ضعف وظائف الرئة والأمراض التنفسية ونوبات الربو والنوبات القلبية والموت المفاجئ .

وذكر دوغلاس خلال تقديمه ورقة عن / جودة الهواء والتأثيرات الصحية / في المؤتمر العالمي للصحة البيئية الذي تنظمه هيئة بيئة أبوظبي في ثاني يوم من أعماله أن المنظمات العالمية المعنية بالصحة والبيئة دعت إلى الحد من الإنبعاثات التي تؤدى إلى تلوث الهواء والتي تتطلب إتخاذ إجراءات مكلفة للسيطرة عليها.

وأضاف أن الدراسات التجريبية تشير إلى أن خفض تركيز الجسيمات العالقة في الهواء يؤدي إلى تقليل عدد الوفيات والمرضى المقيمين بالمستشفيات بشكل كبير.

وتحدث في الجلسة الأولى من اليوم الثاني للمؤتمر البروفيسور باتريك بريسي أستاذ ومدير قسم هندسة الصحة البيئية بجامعة جونز هوبكنز بلومبرغ للصحة العامة عن / الآثار الصحية لتلوث الهواء الداخلي / .



وقال بريسي ان تدني جودة الهواء في الأماكن المغلقة يشكل خطرا على صحة الإنسان ويساهم بشكل كبير في زيادة الأمراض التي تشكل عبئا على البيئة ويعتبر الأطفال والمسنين والنساء الأكثر عرضة للتأثرات الصحية المرتبطة بتلوث الهواء بسبب تواجدهم في المنزل لفترات طويلة حيث تشير التقديرات إلى أن الأطفال وكبار السن يمكن أن يقضوا ما يقارب من 90 بالمائة من وقتهم داخل المنزل.



واستعرض في ورقته لمحة عامة عن / نوعية الهواء الداخلي بالمنازل والدراسات المتعلقة بنوعية الهواء وتأثيره على الصحة / مثل نوعية الهواء وتأثيره على إصابات الربو عن الأطفال وتأثير الفحم المستخدم في الطهي داخل المنازل في زيادة التهابات الجهاز التنفسي الحادة لدى الأطفال.

وذكر أن تلوث الهواء داخل المنازل هو عبارة عن خليط من الملوثات الخارجية والداخلية .. مشيرا الى أنه بالرغم من الاهتمام بوضع معايير ومبادئ توجيهية لتلوث الهواء الخارجي عالميا، إلا أنه لم يتم الاهتمام بشكل كاف بمعايير الهواء الداخلي .



وقال إن تلوث الهواء الداخلي من أهم مشكلات الصحة البيئية التي تؤثر في صحة جميع سكان البلدان المتقدمة والبلدان النامية على حد سواء لذا فإنه من الضروري أن يتم دراسة نوعية الهواء الداخلي في المنازل لأنه وفي كثير من الأحيان يكون ناتجا عن أنشطة محددة تتسبب بانبعاث مستويات عالية من الملوثات التي يمكن التحكم فيها بسهولة مشيرا إلى أن من الممكن أن يتم تحسين البيئة الداخلية مما سيكون له نتائج إيجابية كبيرة على الصحة العامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مؤتمر الصحة البيئية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلاميد الجاحظ :: البيئة والفضاء :: شؤون بيئية-
انتقل الى: